منتديات الفجر الجديد

مرحبا بك يا زائر في منتدياتنا
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» علاج التهاب الفقرات التيبسي
السبت أبريل 01, 2017 9:11 am من طرف american

» علاج التهاب الفقرات التصلبي
الجمعة مارس 31, 2017 9:46 am من طرف american

» العلاج الحركي لالتهاب وتر اكيليس
الأحد مارس 26, 2017 9:46 am من طرف american

» العلاج الطبيعي لخشونة مفصل الفخد
الجمعة مارس 24, 2017 7:45 am من طرف american

» ما هي الاسعافات الأولية للكسور
الأربعاء مارس 22, 2017 7:07 am من طرف american

» الرعاية الذاتية لالم كعب القدم
الإثنين مارس 20, 2017 9:35 am من طرف american

» علاج برودة الاطراف
السبت مارس 18, 2017 7:13 am من طرف american

» علاج تورم القدمين
الخميس مارس 16, 2017 6:34 am من طرف american

» للأسترخاء المنزلي بعد العمل المكتبي:
الثلاثاء مارس 14, 2017 6:31 am من طرف american

» علاج الم عضلي ليفي
الإثنين مارس 13, 2017 9:25 am من طرف american

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 ابحـث

 طرق التوبة
 طريق الإسلام
 
 مركز تحميل
 
 
 تصفح القران
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ذيب
 
عديل.الروح
 
سحر لبنان
 
ابوباسـل
 
درب الجنون
 
ملك
 
أبو مصلح
 
نجدية
 
نمنم
 
ابو الوافي
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات الفجر الجديد على موقع حفض الصفحات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 195 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو محمد منصور فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 6474 مساهمة في هذا المنتدى في 1670 موضوع

شاطر | 
 

 ادخلي واستفيدي أيتها الحامل15

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجدية
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى المشاركات : 117
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

مُساهمةموضوع: ادخلي واستفيدي أيتها الحامل15   الأربعاء أغسطس 06, 2008 6:57 am


[السلام عليكم .


15 طريقة لتقوية مناعة الجسم
أحببت أن أقدم لكن هذا الموضوع لأهميته للأم الحامل ولأني حامل وعانيت من هذا الموضوع أود من كل امرأة حامل وخصوصا الجديدات على الحمل ان تهتم لصحتها وصحة الجنين وسلمتم.

تناول أطعمة ذات فوائد صحيه الاطعمه التي اذكرها في مايلي غنيه بالمواد التي تقوي جهاز المناعة وتزيد كفاءته، أو تحتوي بعض المواد ذات الفائدة الخاصة في محاربة الالتهابات .
المشمش
يحتوي المشمش على البيتاكاروتين وفيتامينc والحديد، ويمكنك تناول اربع او خمس حبات من المشمش المجفف كوجبه خفيفه عند الجوع ، كما يمكنك اضافة بعض حبات الى الحبوب الافطار بدلا من السكر .
الجوزBrazil Nuts
من أغنى الاطعمه بمادة السلينيوم ، وفوائدها الصحيه الكبيرة أكدتها البحوث العديدة . والمعروفه ان التربة في بعض البلاد تحتوتي على القليل من هذه الماده ولذلك لاتوجد في الاطعمه المزروعه في تلك البلاد. ويمكن اضافة الجوز الى حبوب الافطار او الى السلطة ، او تناول البعض منها كوجبة خفيفة.
المشروم الياباني Shitake mushroom
يحتوي المشروم على مادة نشوية تسمى لنتينان اظهرت البحوث اليابانية فائدتها الكبيرة في تقوية جهاز المناعة بالجسم. ويضاف هذا النوع من المشروم الى العديد من الاطباق اليابانيه، خاصة الاطباق التي تعد بالشي الخفيف ، والطواجن.
2- تعرف عن اليوجا
المعرف ان اليوجا من اقدم الرياضات التي مارسها الانسان للحفاظ على صحته العقليه والجسميه والنفسيه. وتحتوي اليوجا على تمارين للتنفس والاسترخاء الجسمي والعقلي و العصبي . وقد اكدت بحوث كثيرة فائدة اليوجا في تقليل الشعور بالضغوط ، كما انها تحافظ على توازن الهورمونات في الجسم ، وتزيد من كفاءة جهاز المناعه.
كثير من تمارين اليوجا تساعد على تمدد الصدر ، وعمق التنفس وتقوية الرئتين. والمعروف ان قوة الرئتين تعني بالتالي قوة جهاز المناعه . ويؤكد الخبراء انه كلما ازدادت ممارسة الانسان لتمارين اليوجا زادت فائدتها، خاصه بالنسبه لتقوية جهاز المناعة.
3-فائدة الثوم
يعتبر الثوم من المضادات الحيويه ومضاده الفطريات، كما يحافظ على سلامة الدورة الدمويه ، وبه عوامل مضاده للسرطان.
ومن أهم مايحتويه الثوم ماده مضاده للبكتيريا وللفطريات تسمى اليسين . واذا لم يكن الانسان يحب أكل الثوم يمكنه تناول كبسولات تحتوي على الثوم من دون رائحته المعروفه .
4- لا تغضب
لقد ثبت البحوث الطبيه ان جهاز المناعه بالجسم يضعف عندما نغضب، كما ان حالات الغضب المتكرره تجعل الانسان معرضا لأمراض القلب بمعدل اكبر.
5- كن اجتماعيا
اجريت بحوث في جامعة بريطانيه تبين منها ان الاشخاص الاجتماعيين الذين يتمتعون بصداقات متعددة تكون قوة مناعتهم الجسميه اكبر من غيرهم بمعدل عشرين بالمائه، ويقل معدل اصابتهم بالامراض .
6- الاسترخاء والنظره الايجابية
من الضروري العمل على تقليل الشعور بالضغوط الجسميه والنفسيه ،حيث ان القلق والتوتر يتسببان في زيادة افراز هرمون الكورتيزول في الجسم، وينتج عن
ذلك نقص في عوامل المناعه ويضعف في القدره على محاربة المرض. وينصح الخبراء النفسيون بأن يغير الانسان نظرته السلبيه الى الحياة والناس ونفسه ، فالنظره الايجابيه تزيد من قدرة الانسان على التحكم في حياته وتوجيهها الوجهة الصحيه. وبهذا الخصوص ينصحون ان يبدأ الانسان بتغير الافكار السلبيه الى أفكار ايجابيه. ويمكن أن تجرب التمرين التالي لتخفيف الشعور بالضغط استرخ في مكان هادئ وتنفس ببطء وعمق، بحيث يكون طول الشهيق مماثلا لطول الزفير، وضع يدك على بطنك، وستشعر بيدك تعلو وتهبط مع الشهيق والزفير ،اذا كنت تتنفس بطريقة صحيحه اويمكنك تجربة مايلي. بلل زوجا من الجوارب القطنيه بماء بارد وضعهما على قدميك، ثم ضم فوقهما زوجا من الجوارب الجافه . ونتيجة لذلك سوف تندفع الطاقه الى القدمين بسبب البرد ،وسوف تشعر بالاسترخاء وهدوء الاعصاب .
8- وفر لجسمك الزنك وفيتامين c
يفقد الجسم هاتين المادتين الغذائيتين بسرعة كبيرة ،خاصة عندما يتعرض لضغوط جسميه او نفسيه، وهما مادتان مهمتان جدا لتقوية جهاز المناعه وزيادة كفاءته في محاربة الامراض والالتهابات. ومن الاغذيه الغنيه بفايتمين c الفواكه الحمضيه مثل البرتقال، والفواكه بوجه عام خاصه الكيوي، اما الاطعمه الغنيه بالزنك فمنها الكبد ومنتواجات الالبان واللحوم الحمراء الخاليه من الدهون والمحار. ويمكن تناول الكبسولات الجرعات التكميليه التي تحتوي على الزنك وفيتامين c اذا احتاج الامر ولم يكن الغذاء يحتوي كفاية منهما.
9-الزنجبيل
من قديم الزمن وحتى الان استعمل المتخصصون بالطب العشبي الزنجبيل في علاج العديد من الامراض من دوار البحر الى الحمى ونزلات البرد. وينصح المختصون اي انسان يعاني من البرد بتناول مغلي الزنجبيل الطازج، حتى تخف النزله وتقل حدتها ومدتها، وبعض الناس يضيفون الزنجبيل الى عجينة البسكويت وهو مفيد في تلك الحالة، ولكنه ليس بفائدة مغلي الزنجبيل الطازج .
10- نم جيدا
النوم الغير مريح والغير كافي يتسبب في اضعاف جهاز المناعه، والقدره على التركيز الذهني . وينصح الخبراء للتمتع بليلة جميلة من النوم المريح ولساعات كافيه بأن تضع نقطتين من زيت الخزمى (اللافندر)على وسادتك قبل النوم.
11-جرب الزيوت العطريه
يؤكد الخبراء فائده الزيوت العطريه في تقوية جهاز المناعه. ومن افضل الزيوت العطريه بهذا الخصوص زيت لشجرة الشاي. ويمكنك مزج سبع نقاط من الزيت المذكور مع 50 مليللتر من اللوشن المخصص للجسم وتدليك الجسم بالمزيج، او اضافة هذه الكميه من الزيت الى ملعقه صغيره من الحليب كامل الدسم واضافته الى مياه البانيو قبل الاستحمام، حيث ان الحليب يساعد على تنظيم امتزاج الزيت في كل انحاء ماء الاستحمام.
13-تأكد من كفاءة الحديد في جسمك
الحديد مهم جدا لكفاءة جهاز المناعه، نظرا لانه يمثل جزءا من خلايا الدم التي تحمل الاوكسجين الى مختلف اجزاء الجسم، وعندما يقل معدل الحديد في الجسم تضعف هذه الخلايا وتقل قدرتها على محاربة الامراض.
15- اضحك
أكدت البحوث الطبيه أن الاشخاص الذين يضحكون كثيرا تكون العوامل المناعيه في أجسامها اكثر من غيرهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ادخلي واستفيدي أيتها الحامل15
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفجر الجديد :: منتديات الاسرة :: عالم حواء-
انتقل الى: