منتديات الفجر الجديد

مرحبا بك يا زائر في منتدياتنا
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» علاج التهاب الفقرات التيبسي
السبت أبريل 01, 2017 9:11 am من طرف american

» علاج التهاب الفقرات التصلبي
الجمعة مارس 31, 2017 9:46 am من طرف american

» العلاج الحركي لالتهاب وتر اكيليس
الأحد مارس 26, 2017 9:46 am من طرف american

» العلاج الطبيعي لخشونة مفصل الفخد
الجمعة مارس 24, 2017 7:45 am من طرف american

» ما هي الاسعافات الأولية للكسور
الأربعاء مارس 22, 2017 7:07 am من طرف american

» الرعاية الذاتية لالم كعب القدم
الإثنين مارس 20, 2017 9:35 am من طرف american

» علاج برودة الاطراف
السبت مارس 18, 2017 7:13 am من طرف american

» علاج تورم القدمين
الخميس مارس 16, 2017 6:34 am من طرف american

» للأسترخاء المنزلي بعد العمل المكتبي:
الثلاثاء مارس 14, 2017 6:31 am من طرف american

» علاج الم عضلي ليفي
الإثنين مارس 13, 2017 9:25 am من طرف american

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 ابحـث

 طرق التوبة
 طريق الإسلام
 
 مركز تحميل
 
 
 تصفح القران
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ذيب
 
عديل.الروح
 
سحر لبنان
 
ابوباسـل
 
درب الجنون
 
ملك
 
أبو مصلح
 
نجدية
 
نمنم
 
ابو الوافي
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات الفجر الجديد على موقع حفض الصفحات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 195 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو محمد منصور فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 6493 مساهمة في هذا المنتدى في 1689 موضوع

شاطر | 
 

 عادات سيئه نمارسها يوميا في حياتنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mimo4ever
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

المشاركات : 43
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: عادات سيئه نمارسها يوميا في حياتنا   الإثنين سبتمبر 29, 2008 10:41 am


السلام عليكم ورحمة الله


هناك بعض العادات السيئة التي ينتهجها الأغلبية العظمى من الناس،

( وغالباً عند النساء ) وهي في اعتقادهم أنها لا يوجد أي ضرر

منها وأنها عادات حسنة رغم أنها قد تجعل صحتنا في مهب رياح المرض

ويمكن أن نذكر منها مايلي باختصار:

شرب الشاي بعد الطعام:

المعروف أن الشاي يحتوي على مادة العفصين وهذه تعمل على منع امتصاص


الحديد من قبل الأمعاء، الأمر الذي يؤدي إلى حرمان الجسم منه، وبالتالي

يمكن أن يتعرض للإصابة بفقر الدم لا شك أن الشاي مفيد على أكثر من

صعيد ولكن يجب الحذر من المبالغة في شربه، فعندها تتغلب سيئاته على حسناته.

يستحسن شرب الشاي خارج أوقات الطعام، أما عن الكمية فتتراوح بين كوبين إلى

ثلاثة أكواب في اليوم ولا أكثر. ويفضل أن يكون كوب واحد

حياة الخمول والكسل:

إن الحياة الهادئة الساكنة التي لا يتخللها أي نشاط رياضي تعتبر بمثابة دعوة


مفتوحة لاستيطان العديد من المشاكل الصحية التي لا ترحم؛ ليس بالضرورة

أن يمارس الشخص رياضة عنيفة، بل إن الرياضة مهما كانت بسيطة (تنعش)

الجسد وتبعد عنه شبح الأمراض، ولا يوجد أسهل من رياضة المشي

استعمال زيت القلي مرات ومرات:

إن قلي الزيت لمرات عديدة يساهم في أكسدته وبالتالي إطلاق العصا للمركبات


الضارة بالجسم، خصوصاً للشرايين، بل هناك أبحاث أشارت إلى دور تلك

المركبات في إثارة السرطان. إن أفضل شيء يمكن فعله هو رمي الزيت بعد

القلي فيه للمرة الأولى، هناك من يحاول إضافة زيت جديد للزيت القديم، إن

هذه المحاولة تشبه المثل القائل بـ " صب الزيت على النار"

إضافة الملح إلي اللحم قبل شويه:

هذا السلوك سيئ للغاية لأن الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم


وهذا يقود إلى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً

معدن الحديد، لذلك يجب أن يشوى اللحم أولا ثم بعد ذلك يضاف إليه الملح

المبالغة في رش الطعام بالبهارات والفلفل والمواد الحريقة:

فهذه ستؤدي عاجلاً أم آجلاً إلى إثارة وتخريش الغشاء المخاطي المبطن


للمعدة والأمعاء فيصبح أكثر عرضة للالتهابات والتقرحات

التي تترك وراءها اضطرابات عضوية ووظيفية

كثرة إدخال الطعام إلى الثلاجة وإخراجه منها:

إن هذا التصرف يفتح بابا واسعا أمام الجراثيم الضارة التي تستيقظ


من غفوتها مستغلة الثغرات في القروقات الحرارية بين جو الثلاجة

والجو الخارجي له، فتتكاثر وتنمو وتطلق سمومها اللاذغة، إن الأطعمة

المحفوظة والمعلبة هي الأكثر تأثراً.

من هنا يجب استهلاكها بأقصى سرعة وعدم حفظها طويلاً

طهي الطعام على حرارة عالية:


هذا الإجراء يسهم في تفكيك الطعام ويعمل على تخريب الأنزيمات

والفيتامينات الموجودة فيه عدا هذا فإنه (أي طهي الطعم بحرارة عالية)

يؤدي إلى تشكل مركبات غريبة أقل ما يقال عنها أنها مريبة.

احتواء وجبة الطعام على أغذية تنتمي إلى مجموعة واحدة:

فمثلاً الوجبة التي تشتمل على الخبز والأرز والبطاطا والمعكرونة وغيرها.


هي وجبة غير متوازنة، بل ناقصة. إن (تلوين) الوجبة بأطعمة تنتمي إلى

مجموعات مختلفة من الغذاء أمر ضروري لتأمين احتياجات الجسم بما يلزمه

من فيتامينات ومعادن وبروتينيات ودهون وسكريات.

وضع اللحم المجمد في الماء الحار فوراً:

إن هذا من شأنه أن يدمر الفيتامينات عن بكرة أبيها


لتحاشي هذا الأمر يجب فك التجليد عن اللحم تدريجياً.

الإكثار من تناول المخللات قبل الطعام وأثنائه:

إن المبالغة في تشحين البدن بأضعاف أضعاف


ما يحتاجه من الملح. وغني عن التعريف أن الملح متهم بأنه الشرارة التي

تقدم زناد أمراض عدة لعل أهمها وأشهرها ارتفاع الضغط الشرياني.

شرب الماء بكثرة خلال الوجبات:

إنه لمن الخطأ المبالغة في شرب كميات كبيرة من الماء مع الطعام،


فهذا سيمدد من العصارات الهضمية فتصبح أقل مقدرة على هضم الغذاء

فيتنج عن ذلك التخمر وما ينطلق عنها من غازات تسبب إنتفاخات وغيرها من الامور

الإكثار من المشروبات والمرطبات المحلاة:

مثل هذه الأشربة تحمل معها كميات من السكر التي لا يضعها الإنسان


في الحسبان، فتؤدي مع مرور الوقت إلى الإصابة بالبدانة.

الإكثار من السكريات والحلويات و الشوكولاته :

هناك خطران يترتبان عن هذه الأغذية هما: تسوس الأسنان والبدانة وظهور حبوب في الوجه

شرب القهوة بكثرة ومزج الحليب بالقهوة:

إن شرب القهوة باعتدال أمر مفيد، فهي (منعشة للقلب ومنبهة للجهاز


العصبي ومحفزة للنشاط الذهني ومدرة للبول كما أنها تشجع على الهضم ومسكنة بعض الشيء)..

أما الاستهتار في شرب القهوة فينتج عنه إضطرابات شتى (كالخفقان والعصبية

والأرق إضافة إلى الاضطرابات الهضمية والدورانية) بالنسبة إلى خلط الحليب

مع القهوة فينصح بالابتعاد عنه لأن الكافئين سيتحد مع مادة الـ (كازائين) الموجودة

في الحليب مشكلاً مزيجاً يصعب هضمه وعبوره عبر المعدة والأمعاء.

وفي الختام أتمنى من الكل الالتزام في هذه النصائح وان ينقلوها للمعرفة فكثير من الناس تجهل هذه الأمور

واسأل الله أن تعم الفائدة للجميع وان يحفظنا من الأمراض انه على كل شيء قدير

آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سحر لبنان
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

المشاركات : 778
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: عادات سيئه نمارسها يوميا في حياتنا   الثلاثاء سبتمبر 30, 2008 8:06 am

جزاك الف الف خير على المعلومات الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ذيب
المراقب العام
المراقب العام
avatar

ذكر المشاركات : 1873
الموقع : السعوديه
المزاج : مروق بشوفتك
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: عادات سيئه نمارسها يوميا في حياتنا   الأربعاء أكتوبر 01, 2008 2:58 am





مشكور على الموضوع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عادات سيئه نمارسها يوميا في حياتنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفجر الجديد :: منتديات متنوعة :: منتدى الصحة والطب-
انتقل الى: